المهندس محمد عبد الله النونُ يعلن عن رغبته في الترشح من حزب الإصلاح نائبًا أولا لرئيس جهة الترارزة

اعلن مهندس محمد عبد الله مساء السبت الموافق لـ 31 ديسمبر 2022، خلال حفل بهيج احتضنه حي بوحديدة بمقاطعة توجُنين في ولاية نواكشوط الشمالية، عن رغبته في الترشح من حزب الإصلاح نائبًا أولا لرئيس جهة الترارزة.
الحفل استهل بكلمة ترحيبية للفاعل السياسي السيد النعمة ولد النونُ شكر فيها كل من حضر من دكاترة ومهندسين وأطر وكوادر على هذا الدعم، بمناسبة إعلان الإطار الوجيه الكفؤ محمد عبد الله ولد حياني ولد النونُ.عن رغبته في الترشح
وبعده على منصة الخطاب المهندس المختار امين، الذي أكد أن اختيار حزب الإصلاح لم يكن اعتباطيا بل جاء نتيجة وجود إطار سياسي هادف نخبوي، وبعد تحليل للساحة السياسية.
لتأتي كلمة المهندس محمد عبد الله النونُ منظم الحفل، حيث شكر حزب الإصلاح والأطر والوجهاء الحاضرين على تشريفه بقبول الدعوة، منوهًا إلى أن “الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد تحتاج منا جميعا أن نقف وقفة رجل واحد وأن نكون مع الإصلاح حيث ما كان”.
مضيفًا أن “عتبنا يجب أن يكون علينا أولا فقد أتيحت لنا فرصة التغيير أكثر من مرة ولم نغتنمها، فلنغتنمها الآن ولنختر الأصلح، من يحمل الهم ويبذل قصارى جهده في سبيل خدمة هذا الشعب”.
المهندس محمد عبد الله أشار في كلمته إلى أن المقترحات التي قدمها حزب الإصلاح لوزارة الداخلية جديرة بالتمعن والتمحيص، والتي على رأسها:
– وضع معايير ترشح للنيابيات كالمستوى الدراسي الذي لا يجب أن يقل عن الباكالوريا مثلا.
– الحصول على تزكية من المفتشية العامة للدولية ومحكمة الحسابات تثبت عدم التورط في الفساد والمال العام.
كما خلص محمد عبد الله إلى أن اندماج أحزاب وازنة في الساحة السياسية كأحزاب الأمل والحضارة والتنمية وغيرهم لدليل على سلامة نهج حزب الإصلاح، وحصافة مشروعه السياسي الواعد.
وقد ختم المهندس محمد عبد الله كلمته بأن التواجد اليوم في هذا المكان الذي يعد منزل الوجيه الاجتماعي والرجل السياسي الحصيف العصامي، الذي لا يعرف الكذب أو التملق ولا النفاق، الوالد المغفور له بإذن الله تعالى محمد الأمين النونُ، يحمل أكثر من دلالة، مؤكدًا أنهم على دربه سائرون.
ومن جهته عبر مرشح حزب الإصلاح لنيابيات مقاطعة واد الناقة السيد المختار السالم ولد التقي عن تشرفه بقبول هذه الدعوة الكريمة، شاكرًا الأخ محمد عبد الله النونُ على هذا اللقاء، ومهنئًا إياه على ترشيحه نائبًا أولا عن جهة الترارزة، ما سيكون دافعًا قويًا للحزب نحو النجاح بحول الله تعالى، على حد تعبيره.
وفي كلمته بالمناسبة أشاد مرشح حزب الإنصاف لنيابيات مقاطعة واد الناقة أيضًا السيد عزيز الصوفي بخيارات الحزب، معتبرًا أنها تمثل نجاحًا لهذا المشروع الكبير الواعد، غير المبني على المصالح الشخصية والأمور الآنية، بل المشروع الشامل، المجتمعي المستمر، الذي جاء ليخدم الوطن، حسب قوله.
بعدها على منصة الخطاب الوجيه الاجتماعي السيد المختار السالك، الملقب “متار” مرحبًا بوفود حزب الإصلاح، ومشددًا على أنه أخذو بلجامهم حين رشحوا المهندس الكفؤ محمد عبد الله النونُ، ما يجعل التصويت للحزب فرضًا على كل باغٍ للإصلاح.
وقد اختتم الحفل على وقع كلمة النائب الأول لرئيس حزب الإصلاح السيد أحمد يوسف الشيخ سيديا الذي قال إن حزب الإصلاح يتشرف بتقديم قامة سياسية واجتماعية سامقة كالمهندس محمد عبد الله النونُ للناخبين كي يصوتوا عليه، خيارًا للحزب في الانتخابات القادمة.
معبرًا عن فخره واعتزازه بهذا الخيار النخبوي.