المكتب السياسي لحزب الإصلاح يختتم أعماله ويصدر جملة توصيات ويصادق على النظام الداخلي للحزب

أصدر المكتب السياسي لحزب الإصلاح في ختام دورته الأولى دورة الشهيد الطاهر ولد أحمد التي انعقدت برئاسة الأستاذ محمد ولد أحمد سالم ولد طالبن رئيس الحزب تحت شعار: “أيها المناضل الحزبي.. أنت هو الحزب” عدة توصيات تناولت ضرورة توسيع اللجنة الممثلة للحزب في ملف التشاور؛ والحرص على تمثيل الحزب في جميع الورشات؛ وتعزيز مشاركة المرأة في الأنشطة الحزبية المختلفة؛ ورسم استراتيجية الحزب للولوج على داخل البلاد والاستفادة من الخزان الانتخابي؛ والنهوض بالجانب المالي للحزب ووضع ميزانية للصرف على أنشطة الحزب وضرورة تفعيل تحصيل الاشتراكات والهبات والمساعدات المقدمة للحزب من  طرف المنتسبين.

كما حثت التوصيات على وضع خطة عمل للحزب من أجل الاستفادة من الكفاءات الحزبية (تنظيم ندوات، القيام بدراسات، الخ..)؛ وضرورة التحلي بالانضباط خاصة فيما يتعلق بالنشر في وسائل التواصل الاجتماعي؛ والتركيز على استغلال خبرة الحزب وكوادره في مجال إصلاح وتطوير التربية والتعليم؛ وإصلاح الإدارة وتفعيل اللامركزية؛ والاهتمام بالوحدة الوطنية؛ وتنسيق التواصل وتبادل المعلومات بين مختلف هياكل ومنظمات الحزب خاصة في ما يتعلق بالنشاطات المقام بها من طرف أي منها؛ ومواصلة الحملات من أجل محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين؛ وتخطيط تدخلات الدولة في الداخل على أساس تنموي وليس سياسي؛ وتطبيق القانون العقاري وتفعيل التفريد؛ والعمل على ترسيخ الروح الوطنية والتضحية؛ وضرورة تجاوز البعد الاجتماعي التقليدي وإيجاد آليات لانتشار الحزب على المستوى الأفقي في داخل البلاد؛ وضرورة العمل على الانسجام دائما في عمل الحزب بين العمل التكتيكي والمرجعية الإستراتيجية.

 وقد تم خلال الجلسة الختامية لهذه الدورة المصادقة على النظام الداخلي للحزب بعد اقتراح عدد من التعديلات من طرف بعض أعضاء المكتب السياسي.

كما تمت إجازة مقترح رئيس الحزب القاضي بإسناد أمانة التعليم بالمكتب التنفيذي  للدكتور شيخاني جيل، والأمانة التنفيذية المكلفة بالعلاقات  مع أصحاب المهن الحرة للأستاذ داوود ولد لمين إبراهيم. بعد شغور المنصبين لأسباب مختلفة.