أهداف منظمة الشباب والطلبة لحزب الإصلاح

حددت المادة الثانية من النظام الأساسي لمنظمة الشباب والطلبة لحزب الإصلاح مجموعة من القيم السياسية كأهداف للمنظمة وذلك وفقا للصيغة التاية :

المادة الثانية : تعمل منظمة الشباب و الطلبة بحزب الإصلاح علي تحقيق الأهداف التالية :

1_ الدفاع عن أهداف ومبادئ الحزب المحددة في نظامه الأساسي ، وتنشرها داخل الوسط الشبابي والطلابي كما تدافع عن خطه السياسي.
2_ تكوين حركة شبابية تقدمية مجسدة للمشروع الإصلاحي الذي يهدف إليه الحزب وتؤطره وتقوده في إطار الحركة الشبابية الطلابية الوطنية .
3_ خلق روح المبادرة لدى الشباب و الطلبة و تأطير حيويتهم وحماسهم بما يخدم المسؤولية الوطنية .
4_العمل عل تحصين الشباب من الانحراف والتطرف والخمول ، وزرع الطموح و الروح الوطنية القيادية فيه.

5ـ العمل علي اكتشاف وتنقية مواهب الشباب وتطويرها بما ينسجم مع إستراتيجية حزب الإصلاح في مشروعه المجتمعي لتحقيق أهدافه التكتيكية والاستراتجية .

6-العمل علي تكامل الأجيال باستفادة الشباب من خبرات الشيوخ بما ينسجم مع التطوير في إطار الحيوية والمسؤولية والبناء الواعي والتجديد الفعال للطبقة السياسية.

7_ العمل من أجل تخفيف معاناة الشباب وتحفيز روح التطوع والعمل الجماعي لديهم .

8-العمل علي تفعيل وتوسيع ومشاركة الشباب في الحياة العامة، وخلق لدى الشباب روح المسئولية المبكرة في الاهتمام والتعاطي مع الشأن العام ، وإدارة وتفعيل إستراتيجية حضور الحزب في الفضاءات التفاعلية المختلفة .

9-العمل علي تحصين الشباب من ثقافة الكراهية والتطرف وتعزيز لديه التعلق بناصية العلم ومحاربة الانقطاع عن التعليم والعمل المبكر

10-العمل علي إنشاء الأندية والجمعيات والنقابات التي تحمي وتطور المصالح المادية والمعنوية للشباب والطلبة .

11-العمل علي توجيه الشباب نحو المشاريع الإنتاجية ومساعدته في مبادراته الانتاجية .