مدينة نواذيبو تحتضن مهرجانا أدبيا ( المنطقة الحرة)

أطلق اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين النسخة 13 من مهرجانه على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو بحضور 80 شخصية أدبية والسلطات الإدارية والبلدية والمنطقة الحرة ووزير الشؤون الإسلامية.

وأبرز وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد أعمرالطالب أهمية دور الثقافة والأدب في النهوض بالمجتمعات وتعزيز الوحدة الوطنية وتقوية اللحمة الاجتماعية مشيدا باتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، ومعتبرا أن اختيار نواذيبو يعكس الأهمية التي تحظى بها عند الرئيس.

.
وأكد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين محمدو ولد أحظانا ارتياح الأدباء والكتاب الموريتانيين للاهتمام الذي لمسوه من طرف الرئيس، مبرزا أن الاتحاد يعمل على تطوير الذائقة الموريتانية ومد جسور التواصل إلى الأخوة على المستوى المغاربي والعربي والأفريقي والإسلامي.

.

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد احمد ولد الوالد أن الأيام الأربعة للمهرجان ستكون مشحونة بالمحاضرات والندوات في المهرجان الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية للمرة الأولى..

وعلى هامش المهرجان تم عرض بعض الكتب على أن يشمل المهرجان بحسب منظميه سلسلة من المحاضرات والندوات ينعشها كوكبة من الأدباء والشعراء المشاركين في المهرجان.

جانب من حضور افتتاح المهرجان الأدبي الأول في نواذيبو

بعض من حضور المهرجان مساء اليوم

قادة الأجهزة الأمنية في حضور المهرجان بمدينة نواذيبو


تم عرض بعض الكتب على هامش حفل الإفتتاح

 

المصدر : وكالة صحفي للأنباء